.

شرح تطبيق IFTTT

تطبيق IFTTT هو إحدى هذه التطبيقات التي تجعل هاتفك الذكي أكثر ذكاءً، وهو من التطبيقات التي تستطيع برمجتها كي تقوم بتنفيذ المهام عنك. اسم التطبيق هو “If this then that” ويعرف إختصاراً ب “IFTTT” آلية عمل هذا التطبيق هي تنفيذ العديد من الأمور التي تفعلها أنت لكن بشكل أوتوماتيكي، وذلك عن طريق وصفات تقوم أنت بطبخها أو تحميلها عن طريق الموقع الرسمي للتطبيق.
تم تصميم تطبيق “IFTTT” ليساعد المستخدم من أداء العديد من المهام أو إختصارها في مهمة واحدة. فعلى سبيل المثال لنقل أنك من مستخدمي الشبكات الإجتماعية مثل غوغل بلس وفيس بوك وتويتر، وتقوم بتحديث حالتك الشخصية عليها يومياً. فبدلاً من نسخ الحالة ولصفها على جميع الشبكات الإجتماعية تستطيع وعن طريق وصفة تحديث الحالة الشخصية على الشبكات الثلاثة معاً، أيضا لنقل أنك طالب في الجامعة ونسيت وضع الهاتف على الوضعية الصامتة قبل دخولك الى المحاضرة، هناك وصفة تقوم بهذه العملية معتمدة على موقعك الجغرافي.
أو لنقل أنك من محبي تحميل الصور من شبكة إنستاغرام، هناك العديد من الطرق للقيام بهذه المهمة ولكن أسهلها وصفة تقوم بنقل الصور التي تعجب بها إلى مجلد خاص في حسابك على موقع Dropbox بشكل تلقائي وبمُجرد الإعجاب بالصورة.
تم طرح التطبيق في متجر غوغل بلاي في تاريخ 24/أبريل/2014، بعد أن لاقى نجاحاً كبير على نظام iOS،  وبعد أن كان متوفرًا بالأساس كخدمة عبر الويب.

.

Likes
Likeup.fr - Plus de Likes, Followers, Google+, Vues et d'abonnés !

F

شاهد ايضا

Likeup.fr - Plus de Likes, Followers, Google+, Vues et d'abonnés !